مكتب شؤون أعضاء هيئة التدريس

كلمة مدير مكتب شؤون أعضاء هيئة التدريس



بسم الله الرحمن الرحيم .... والصلاة والسلام على سيدنا وإمامنا محمد الأمين وعلى آله وصحبه ومن تبعه بإحسان إلى يوم الدين. وبعد

  يسرُنا في مكتب شؤون أعضاء هيئة التدريس بكليتنا  أن نرحب بكم، ونؤكد لكم أن أهمية هذا المكتب ومسئوليته تنبثق أساسا من كونه  ممثلاً لإدارة شؤون أعضاء هيئة التدريس بالجامعة. إنَّ التميُزَ في الأداءِ و تقديم الخدمةِ هو الركيزة الأساسية التي نعمل بها تحقيقاً لطموحات زملائنا أعضاء هيئة التدريس بالكلية .

إنَّ مكتب  شؤون أعضاء هيئة التدريس يعمل - بكل حماس وسرور-  من أجل إتمام كافة الإجراءات الإدارية والأكاديمية المتعلقة بالسادة الزملاء أعضاء هيئة التدريس ، وسوف نستمر - بإذن الله - على هذا النهج أخذين في الاعتبار العمل على تطوير وتحسين الأداء حتى نصل بالخدمة الموُكلة إلينا إلى أعلى مستويات الجودة.

وفي الختام نود التعبير عن خالص شُكرِنا لعميد الكلية الذي  منحنا الثقة والتشجيع الذي كانا لهما الأثر البارز في رفع معنوياتنا والمزيد من الإلتزام بمسئولياتنا.

                                                                                                                          ولكم منا خالص التحيات     

                                                                                                                                                                                                                                                د. إيهاب عبدالله الطيب الشريف

                                                                                                                                                                                                                                          مدير مكتب شؤون أعضاء هيئة التدريس

الرؤية

التميُز في تقديم الخدمة والمشورة الإدارية للسادة أعضاء هيئة التدريس بالكلية  من أجل تحسين صورة الكلية عند الآخرين وتذليل كافة الصعوبات التي تواجه السادة أعضاء هيئة التدريس سواء الوطنيين أو المغتربين،  قارين كانوا أم متعاونين.  

الرسالة

التركيز على حسن و جودة الأداء والتحول التدريجي إلى النظام الالكتروني في اتمام الإجراءات والمعاملات .

الأهداف

1.تسهيل الإجراءات الإدارية والخدمية لأعضاء هيئة التدريس بالكلية .

2.التركيز على سرعة الاستجابة والرد على المعاملات الإدارية .

3.التحديث المستمر لكافة الإجراءات والضوابط والسياقات الإدارية وفق المتغيرات السائدة للجامعة.

المهام

1-إتخاذ إجراءات إستيفاء مستندات التعاقد والتعيين والترقية وإحالتها إلى الجهات المختصة.

2-إخطار الجامعة بإحتياجات الكلية من أعضاء هيئة التدريس للإشتراطاتىالتي تحددها الكلية لاتخاذ إجراءات     الإعلان عنها.

3-إعداد البيانات والإحصاءات الخاصة بإعضاء هيئة التدريس بالكلية وإبلاغ الجامعة عنها.

4-إتخاذ إجراءات تمكين أعضاء هيئة التدريس الجدد من إستلام أعمالهم وذلك بالتنسيق مع الأقسام العلمية     المختصة وإبلاغ الجامعة بذلك.

5-إتخاذ إجراءات إخلاء الطرف لمن أنهى عمله من أعضاء هيئة التدريس وإبلاغ الجامعة بذلك .

6- إجراءات تعيين عضو هيئة تدريس.

7-  إجراءات تسوية الدرجة الوظيفية والأكاديمية.

8- إجراءات العلاوة السنوية لعضو هيئة التدريس.

9- إجراءات التقاعد, إجراءات صرف ساعات فوق العمل الوظيفي, إجراءات إجازة التفرغ العلمي

الهيكل التنظيمي لـمكتب شؤون أعضاء هيئة التدريس